Search

استمرار عقد اللقاءات التوعوية في محافظات الضفة

Wednesday, October 27, 2021

تواصل لجنة الانتخابات المركزية عقد لقاءات وورش عمل توعوية في جميع محافظات الضفة، لتوضيح تفاصيل عملية الترشح للانتخابات المحلية، والإجابة على أسئلة واستفسارات المواطنين الخاصة بالترشح.

وعقدت مكاتب اللجنة لقاءات وورش عمل في جل محافظات الضفة حضرها عشرات المواطنين إلى جانب ممثلين عن الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني ورؤساء وأعضاء مجالس محلية سابقة وناشطات نسويات ونشطاء شباب، جرى خلالها الحديث عن آليات وشروط الترشح.

وجرى في شمال الضفة عقد 5 لقاءات في محافظات جنين ونابلس وطوباس وسلفيت شروط وآليات الترشح للانتخابات المحلية، والوثائق الواجب إرفاقها وآلية احتساب كوتة المرأة، كما جرى توضيح دور المؤسسات الحقوقية ودورها الرقابي على الانتخابات المحلية، وعمل محكمة قضايا انتخاب الهيئات المحلية.

كما عقدت اللجنة في محافظات رام الله والبيرة وبيت لحم والقدس والخليل، 6 اجتماعات وورش عمل جرى خلالها بحث تشكيل القوائم الانتخابية من خلال أحزاب أو ائتلافات أو مجموعة من المواطنين، والتأكيد على أهمية مشاركة النساء والشباب وذوي الإعاقة في الانتخابات؛ ترشحاً واقتراعاً، كما تم التطرق إلى موضوع الفوز بالتزكية.

يذكر أن باب الترشح للانتخابات المحلية مفتوح حتى مساء يوم الخميس 4/11/2021، وتشير اللجنة إلى أن مكاتبها ستبقى مفتوحة يومي الجمعة والسبت (29 و30 تشرين أول) لإتاحة المجال أمام الراغبين بتقديم طلبات الترشح.

يشار إلى أنه يمكن الحصول على طلب تسجيل وترشح القوائم الانتخابية من مقرات ومكاتب اللجنة في محافظات الضفة الغربية أو من خلال موقعها الالكتروني (www.elections.ps)، ويقدم الطلب مرفقاً بالوثائق اللازمة في مكتب لجنة الانتخابات في المحافظة التي تتبع له الهيئة المحلية التي ترغب القائمة بالترشح لمجلسها.

 

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top