Search
ar-PS.gif  en-US  en-US

872

لجنة الانتخابات تشارك بالرقابة على الانتخابات العامة في زيمبابوي

Content Manager

تترأس لجنة الانتخابات المركزية الوفد الفلسطيني المشارك بالرقابة على الانتخابات العامة في دولة زيمبابوي والتي تجري اليوم الأربعاء، وذلك بناءً على دعوة رسمية من جمهورية زيمبابوي.

ويترأس وفد فلسطين، المدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل، ويضم في عضويته كلاً من؛ مدير المكتب الإقليمي للجنة جميل الخالدي ومدير عام إدارة الانتخابات في وزارة الحكم المحلي صفوان حلبي، ومدير دائرة الاتحاد الإفريقي في وزارة الخارجية والمغتربين إياد محمد، والباحثة القانونية في وزارة شؤون المرأة تمارا الطيبي.

واطلع الوفد على الاستعدادات التي تجري لإتمام العملية الانتخابية، وتابع مراحل سير مرحلتي الاقتراع والفرز في عدد من مراكز الاقتراع المنتشرة في أرجاء البلاد.

وتأتي أهمية هذه الدعوة، كونها المرة الأولى التي تشارك فيها فلسطين بالرقابة على عملية انتخابية في زيمبابوي، وتكتسب أهمية خاصة كونها تشمل انتخاب رئيس الجمهورية وأعضاء الجمعية الوطنية وأعضاء المجالس المحلية، وسط اهتمام ومتابعة عالمية.

يُذكر أن لجنة الانتخابات المركزية تحرص على تلبية الدعوات التي تتلقاها للمشاركة في الرقابة على العمليات الانتخابية في كافة الدول، بهدف الاطلاع على تجارب الشعوب الأخرى.

Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top