Search
ar-PS.gif  en-US  en-US

302

"لجنة الانتخابات" من أكثر المواقع الالكترونية أهمية للفلسطينيين في العام 2021

Content Manager

سجلت لجنة الانتخابات المركزية رقماً قياسياً في زيارة موقعها الإلكتروني خلال العام الماضي 2021، والذي شهد حدثين انتخابيين؛ الانتخابات العامة (المؤجلة) والمرحلة الأولى من الانتخابات المحلية.

وقالت اللجنة في بيان صحفي بأنها ووفقاً لمحرك البحث جوجل فقد حلت في المركز السادس بين أكثر المواقع الالكترونية التي بحث عنها الفلسطينيون خلال العام الفائت.

وأضافت أن عدد زوار موقع لجنة الانتخابات الإلكتروني الرسمي (www.elections.ps) زاد على 3.5 مليون زائر في العام الماضي، تصفح هؤلاء أكثر من 24 مليون صفحة في الموقع الإلكتروني بمعدل 6 صفحات لكل زائر.

وأضافت اللجنة أن ذروة المتابعة للموقع رصدت العام الفائت في شهر شباط/ فبراير أي خلال مرحلة تسجيل الناخبين للانتخابات العامة المؤجلة، بما يزيد على 750 ألف زائر في هذا الشهر، وتصفح أكثر من 9 ملايين صفحة، في حين شهدت فترة الانتخابات المحلية "المرحلة الأولى" في شهر ديسمبر/ كانون أول، ما يزيد على 300 ألف زائر للموقع وتصفح أكثر من 1.3 مليون صفحة، علماً أن عدد زيارات الموقع الأعلى في يوم واحد خلال العام الماضي سجلت يوم الاقتراع للانتخابات المحلية بقرابة 29 ألف زائر للموقع تبعه يوم إعلان النتائج (12/12/2021) بـ 24 ألفاً.

ويتبين من البيانات الخاصة بموقعها الالكتروني أن أكثر من 67% من الزوار دخلوا إليه عن طريق الهاتف المحمول، وأن قانون الانتخابات هو أكثر الملفات تنزيلاً من المتصفحين.

يذكر أن لجنة الانتخابات تولي أهمية خاصة لموقعها الإلكتروني، وتحرص على تحديثه بشكل دائم ومستمر، كونه المرجع الأساسي لحصول الجمهور على كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بكل واحدة من مراحل العملية الانتخابية، إضافة إلى احتوائه على معلومات ووثائق حول اللجنة وعملها ومهامها والتفاصيل الخاصة بكل العمليات الانتخابية السابقة.

Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top