Search

الجرائم الانتخابية

الجرائم الانتخابية التي حددها قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية

الرشوة وشراء الاصوات: الحبس لمدة لا تزيد عن 3 سنوات، او غرامة مالية لا تزيد عن 3000 دينار اردني او ما يعادلها بالعملة المتداولة او بكلتا العقوبتين.

التعرض لحرية الناخبين: الحبس لمدة لا تزيد عن سنة واحدة، او غرامة مالية لا تزيد عن 1000 دينار اردني او ما يعادلها بالعملة المتداولة ، او بكلتا العقوبتين

الاقتراع بغير حق: الحبس لمدة لا تزيد عن سنة واحدة، او غرامة مالية لا تزيد عن 1000 دينار اردني او ما يعادلها بالعملة المتداولة ، او بكلتا العقوبتين.

التزوير(اوراق الاقتراع، المحاضر الانتخابية،المواد الانتخابية): الحبس لمدة لا تزيد عن سنة واحدة، او غرامة مالية لا تزيد عن 1000 دينار اردني او ما يعادلها بالعملة المتداولة ، او بكلتا العقوبتين.

افشاء سر من اسرار العملية الانتخابية: الحبس لمدة لا تزيد عن سنة واحدة، او غرامة مالية لا تزيد عن 1000 دينار اردني او ما يعادلها بالعملة المتداولة ، او بكلتا العقوبتين.

نشر بيانات كاذبة بقصد التاثير على نتيجة الانتخابات: الحبس لمدة لا تزيد عن سنة واحدة، او غرامة مالية لا تزيد عن 1000 دينار اردني او ما يعادلها بالعملة المتداولة ، او بكلتا العقوبتين.

التقصير او الاهمال بالواجبات التى يقتضيها قانون الانتخابات: الحبس لمدة لا تزيد عن سنة واحدة، او غرامة مالية لا تزيد عن 1000 دينار اردني او ما يعادلها بالعملة المتداولة ، او بكلتا العقوبتين.

 

Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top