Search
القائمة
  1. القائمة الرئيسية
  2. من نحن
  3. أحداث انتخابية سابقة
  4. اتصل بنا
  5. وظائف وعطاءات

مشروع دعم لجنة الانتخابات المركزية

استنادا الى الخطة الاستراتيجية التي وضعتها لجنة الانتخابات المركزية للسنوات الثلاث 2011-2013، وبهدف تعزيز المبادئ التي تحكم عملها والمتعلقة بالمهنية والشفافية والاستقلالية، تسعى اللجنة باستمرار لتطوير عمل طواقمها من جهة، وتعزيز تواصلها مع المجتمع المدني وشركاء العملية الانتخابية من جهة أخرى.

وفي إطار ما سبق، تقوم اللجنة بتنفيذ مشروع "دعم لجنة الانتخابات المركزية" الممول من البرنامج العالمي لدعم الدورة الانتخابية والمنفذ بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ويمتد حتى نهاية العام 2012، وينقسم هذا المشروع إلى قسمين رئيسيين:

  • الأول: تطوير العمل المؤسساتي والفردي لموظفي اللجنة ومكاتبها كلٌ حسب المهام المناطة به، وما يحتاج اليه من تطوير في هذا المجال، ويندرج تحت هذا القسم رفع كفاءة موظفي اللجنة وتقديم الدعم الفني والتقني لهم حسب الحاجة، وتجهيز المكاتب بالمعدات والبرامج اللازمة لتحسين جودة العمل.

  • الثاني: تعزيز العلاقة مع المجتمع المدني وشركاء العملية الانتخابية، كالأحزاب السياسية ووسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى تطوير أطر التعاون مع المجتمع المدني وتوعيته حول اللجنة ودورها.

 

تتطلع اللجنة من خلال هذا المشروع إلى تنفيذ عدة برامج ومشاريع مع شركاء العملية الانتخابية من أهمها:

  • برنامج الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والذي ينفذ مع مؤسسات المجتمع المدني وينقسم إلى مرحلتين يتم في كل منهما اختيار خمسة مقترحات مشاريع متميزة ليتم تمويلها من اللجنة عبر "صندوق التوعية الانتخابية" وتقوم المؤسسات المختارة بتنفيذ هذه المشاريع التي تستهدف قطاعات مختلفة من الجمهور أهمها النساء والشباب، بهدف تعزيز الوعي الانتخابي والممارسة الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني.

  • برنامج الأحزاب السياسية والذي يهدف إلى تدريب ممثلي الإحزاب السياسية وفق خطة تهدف لدعم عمل الأحزاب السياسية وخصوصا فيما يتعلق بالأنظمة الانتخابية والتعريف بلجنة الانتخابات وتسجيل الأحزاب السياسية والقوائم الانتخابية.

  • برنامج وسائل الإعلام والذي يهدف إلى تعريف ممثلي وسائل الإعلام بعدد من القضايا والمصطلحات والعمليات الانتخابية وقانون الانتخابات، لتتمكن من لعب دور الرقابة بالإضافة إلى دورها الصحفي المعتاد.

  • برنامج التواصل المجتمعي والقائم على إنتاج فيلم وثائقي عن عمل لجنة الانتخابات المركزية بالإضافة إلى تحضير حلقات تلفزيونية هدفها توعية الناخب الفلسطيني حول القضايا الأساسية التي تخص الانتخابات بنوعيها العامة والمحلية وخاصة كيفية التسجيل والاقتراع.


لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين جميع الحقوق محفوظه ©2022
العودة للاعلى