Search
القائمة
  1. القائمة الرئيسية
    1. التشريعات
    2. الانتخابات تحت الاحتلال
    3. صوت وصورة
    4. إصدارات
    5. مشاريع
    6. إحصائيات وأرقام
  2. من نحن
  3. أحداث انتخابية سابقة
  4. اتصل بنا
  5. وظائف وعطاءات

المكاتب والمقرات

1‌. المقر العام

افتتح المقر الجديد للجنة الانتخابات المركزية الممول من الاتحاد الأوروبي يوم 9 تشرين ثاني 2021 في حفل خاص حضره الرئيس محمود عباس ورئيس لجنة الانتخابات المركزية الدكتور حنا ناصر، وممثل الاتحاد الأوروبي سفين كون فون بورغسدورف. تبلغ مساحة المبنى الإجمالية 6600 متر مربع على سبعة طوابق. وتم تخصيص طابقين للمستودع الرئيسي ومركز إدخال البيانات ومواقف السيارات. أما الطابق الأرضي فيضم الاستقبال ودائرة رام الله والبيرة الانتخابية وقاعة المؤتمرات الرئيسية والكافيتيريا، في حين تم تخصيص الطوابق الأربعة للمكاتب الإدارية والإدارات الفنية وقاعات الاجتماعات ومركز تكنولوجيا المعلومات.

 

2. المكتب الإقليمي

يعتبر المكتب الإقليمي في قطاع غزّة امتداداً للمقرّ العام، ويقوم بالتنسيق مع مكاتب الدوائر الانتخابية في قطاع غزّة، ويشرف على عملها ويرفع التقارير المتعلقّة بذلك إلى المقرّ العام.


3‌. مكاتب الدوائر الانتخابية

تشرف مكاتب الدوائر الانتخابيّة على تنفيذ العمليات الانتخابية المختلفة من تسجيل الناخبين، والترشح، والاقتراع، وفرز الأصوات، ضمن حدود دائرتها الانتخابية، وتخضع لإشراف مكتب الانتخابات المركزي.

ووفقاً لقانون رقم (9) لسنة 2005 بشأن الانتخابات، توجد 16 دائرة انتخابية هي: القدس، جنين، طولكرم، طوباس، قلقيلية، نابلس، سلفيت، رام الله والبيرة، أريحا، بيت لحم، الخليل، شمال غزة، مدينة غزة، دير البلح، خانيونس، ورفح.


4. مراكز التسجيل والاقتراع

وهي المواقع التي يتوجّه إليها المواطنون الذين تتحقق فيهم شروط التسجيل أثناء فترة تسجيل الناخبين من أجل إدراج أسمائهم في سجل الناخبين، وفي يوم الاقتراع لممارسة حقهم في الاقتراع، وتتوزّع مراكز التسجيل والاقتراع على الدوائر الانتخابية الستة عشرة بشكل يراعي العدد السكاني في التجمّعات السكّانيّة المختلفة وتبعية تلك التجمعات للهيئات المحلية.

 

لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين جميع الحقوق محفوظه ©2021
العودة للاعلى