Search
Search
القائمة
  1. القائمة الرئيسية
  2. من نحن
  3. الانتخابات المحلية/ الإعادة 2019
  4. أحداث انتخابية سابقة
  5. اتصل بنا

المرأة الفلسطينية والمشاركة السياسية

استهدف المشروع الذي نفذه اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي أفراد المجتمع المحلي في 20 هيئة محلية (18 مجلس قروي و بلديتان) في محافظة رام الله والبيرة وأعضاء الهيئات المحلية الحاليين وعمل على توسيع رقعة المشاركة الفاعلة للنساء في عملية الانتخابات المحلية و زيادة مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع المحلي من نساء ورجال لأهمية مشاركة المرأة بالعملية الانتخابية.

أنشطة المشروع : 

1. 20 ورشة عمل استهدفت الفئات القيادية الشابة ذكوراً وإناثاً بهدف بناء قدراتهم وزيادة وعيهم بأهمية ممارسة ومأسسة المشاركة العامة. 

2. 14 لقاء جماهيري استهدف الفئات الشابة ومكونات المجتمع القيادية وصانعي القرار.

3. تفعيل ومخاطبة وسائل الاعلام من خلال حلقات وومضات إذاعية وحلقة تلفزيونية حول المحاور المختلفة  المتعلقة بموضوع الانتخابات ارتباطا بحقوق المرأة ومبادئ المشاركة المجتمعية.

حلقة اذاعية (الى متى ننتظر النظام الجديد لانتخابات الهيئات المحلية , وكيف يمكن ضمان مشاركة اوسع للنساء في الانتخابات المحلية )

4. 20 لقاء جماهيري استهدف الفئات الشابة ومكونات المجتمع القيادية وصانعي القرار لفتح باب النقاش والحوار والتطرق الى عدد من القضايا أبرزها المواطنة.

5. 10 مبادرات شبابية (بمعدل مبادرة في كل تجمع سكاني) تهدف للخروج بقوائم انتخابية تمثل ما لا يقل عن 3 اسماء لنساء  أو قوائم تحمل اسماء النساء بالتساوي مع الرجال

لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين جميع الحقوق محفوظه ©2019
العودة للاعلى