Search
Search
القائمة
  1. القائمة الرئيسية
  2. من نحن
  3. الانتخابات المحلية/ الإعادة 2019
  4. أحداث انتخابية سابقة
  5. اتصل بنا

المكاتب والمقرات

1‌. المقر العام

يقع المقر العام للجنة الانتخابات المركزية في مدينة رام الله ويضم مكتب رئيس وأعضاء لجنة الانتخابات المركزية، بالإضافة إلى مكتب المدير التنفيذي والدوائر المختلفة لمكتب الانتخابات المركزي.

2. المكتب الإقليمي

يعتبر المكتب الإقليمي في قطاع غزّة امتداداً للمقرّ العام، ويقوم بالتنسيق مع مكاتب الدوائر الانتخابية في قطاع غزّة، ويشرف على عملها ويرفع التقارير المتعلقّة بذلك إلى المقرّ العام.


3‌. مكاتب الدوائر الانتخابية

تشرف مكاتب الدوائر الانتخابيّة على تنفيذ العمليات الانتخابية المختلفة من تسجيل الناخبين، والترشح، والاقتراع، وفرز الأصوات، ضمن حدود دائرتها الانتخابية، وتخضع لإشراف مكتب الانتخابات المركزي.

ووفقاً لقانون رقم (9) لسنة 2005 بشأن الانتخابات، توجد 16 دائرة انتخابية هي: القدس، جنين، طولكرم، طوباس، قلقيلية، نابلس، سلفيت، رام الله والبيرة، أريحا، بيت لحم، الخليل، شمال غزة، مدينة غزة، دير البلح، خانيونس، ورفح.


4. مراكز التسجيل والاقتراع

وهي المواقع التي يتوجّه إليها المواطنون الذين تتحقق فيهم شروط التسجيل أثناء فترة تسجيل الناخبين من أجل إدراج أسمائهم في سجل الناخبين، وفي يوم الاقتراع لممارسة حقهم في الاقتراع، وتتوزّع مراكز التسجيل والاقتراع على الدوائر الانتخابية الستة عشرة بشكل يراعي العدد السكاني في التجمّعات السكّانيّة المختلفة وتبعية تلك التجمعات للهيئات المحلية.

 

لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين جميع الحقوق محفوظه ©2019
العودة للاعلى