Search
Search
القائمة
  1. القائمة الرئيسية
    1. التشريعات
    2. الانتخابات تحت الاحتلال
    3. صوت وصورة
    4. إصدارات
    5. مشاريع
    6. إحصائيات وأرقام
  2. من نحن
  3. الانتخابات المحلية/ الإعادة 2019
  4. أحداث انتخابية سابقة
  5. اعلانات
  6. اتصل بنا

القوائم الانتخابية 2016

القوائم الانتخابية هي الأحزاب السياسية أو الحركات أو الائتلافات أو المجموعات المشكَلة من المواطنين أصحاب حق الترشح، بغرض الترشّح لعضوية مجالس الهيئات المحلية.

- تتم عملية تسجيل و ترشّح القوائم الانتخابية من خلال تقديم طلب على النموذج المخصص لذلك

- يمكن الحصول على نموذج طلب ترشح القائمة الانتخابيةمن مكتب لجنة الانتخابات المركزي في البيرة، أو أي من مكاتب المناطق الموزعة في كافة المحافظات، أو من خلال موقع اللجنة الالكتروني. 

 اضغط هنا للحصول على نموذج طلب ترشح قائمة  

-يقدم طلب تسجيل وترشح القائمة الانتخابية من قبل ممثل القائمة الانتخابية فقط .

- يُقدّم طلب ترشّح القائمة الانتخابية إلى مكتب المنطقة الانتخابية التي تتبع له الهيئة المحلية التي ترغب القائمة الانتخابية بالترشح لمجلسها والمنافسة على مقاعدها.

- تقبل طلبات تسجيل وترشح القوائم الانتخابيّة لمدة 10 أيام وذلك ابتداءً من يوم الثلاثاء 16/8/2016 ولغاية يوم الخميس الموافق 25/8/2016 . 

تظهر أسماء القوائم على ورقة الاقتراع حسب أولوية تقديم طلب ترشحها.

- ممثل القائمة الانتخابية هو الشخص المفوّض من قبل القائمة الانتخابية بالتوقيع عنها وتقديم كافة الطلبات والاوراق اللازمة لتسجيل وترشح القائمة الانتخابية وتمثيلها بشكل كامل امام لجنة الانتخابات وكافة مكاتبها.

 

يشمل طلب ترشّح القائمة الانتخابية على الأمور التالية:

ـ اسم القائمة الانتخابية والرمز أو الشعار الدال عليها.

 

ـ الأسماء الرباعية للمرشحين في القائمة، وأعمارهم، وتواريخ ميلادهم ، وديانتهم، وجنسهم، وعناوينهم، وأرقام تسجيلهم في سجل الناخبين النهائي.

ـ الترتيب التسلسلي لأسماء المرشحين في القائمة.

ـ إقرار وتعهد مرشحي القائمة وممثلها ومدير حملتها الانتخابية اضغط هنا للحصول على نموذج اقرار تعهد مرشحي القائمة

ـ اسم وعنوان ممثل القائمة المفوض بالتوقيع عنها.

ـ اسم وعنوان مدير حملتها الانتخابية (مسؤول عن كافة نشاطات الدعاية الانتخابية للقائمة ومرشحيها)

ـ عنوان مقر القائمة، إن وجد.

ـ مصادر تمويل الحملة الانتخابية 

 

يرفق مع طلب ترشح القائمة الوثائق التالية :

1•  البرنامج الانتخابي: نسخة ورقية وأخرى الكترونية عن البرنامج الانتخابي للقائمة.

2•  الرمز أو الشعار الانتخابي: صورة ملونة عن الرمز أو الشعار الانتخابي للقائمة موقعاً من ممثل القائمة، ومرفقاً بها نسخة الكترونية على قرص مضغوط (CD) وفقا للمواصفات التالية : Size: 2X2 CM / Quality (Resolution): 200 DPI (DOT PER INCHES) / Picture Format – JEPG

3•  تأمين الترشح والدعاية الانتخابية: سند بنكي بدفع مبلغيّ التأمين بقيمة (1000) ألف دينار أردني نقداً في حساب لجنة الانتخابات المركزية رقم(2222000) لدى بنك فلسطين المحدود فرع رام الله أو أي فرع آخر.

4•  كتاب ممثل الهيئة الحزبية: كتاب من الممثل العام المعتمد للهيئة الحزبية لدى لجنة الانتخابات المركزية يقضي بترشح القائمة المقدمة للطلب عن الهيئة الحزبية.(هذا المرفق بالنسبة للقوائم الانتخابية المرشحة عن هيئة حزبية).

5•  إثبات الشخصية: صورة عن بطاقة إثبات الشخصية لكل مرشح.

6•  صورة شخصية: صورة فوتوغرافية حديثة عدد (2) بحجم 3×2 سم لكل مرشح.

7•  إقرار وتعهد: أقرار وتعهد من كل مرشح يفيد بأنه غير محكوم بجنحة مخلة بالشرف أو بجناية وبصحة بياناته.

8•  الاستقالة: كتاب قبول الاستقالة من الوظيفة إذا كان المرشح موظفا أو مستخدما في وزارة الحكم المحلي، أو أجهزة الأمن العام أو موظفاً في الهيئة المحلية أو رئيساً لها أو عضواً في مجلسها أو محامياً لها .

9•  براءة ذمة: براءة ذمة مالية صادرة عن مجلس الهيئة المحلية التي يرغب المرشح بالترشح لمجلسها، تفيد بأنه دفع كافة الرسوم والضرائب المترتبة عليه للمجلس حتى تاريخ 1/8/2016

10•  إثبات إقامة: إثبات أنّ المرشح قد مضى على إقامته مدة سنة واحدة على الأقل في الهيئة المحلية المرشح عنها، وذلك حتى موعد الاقتراع(السبت 8/10/2016) ويتم إثبات مكان الإقامة من خلال عنوانه في بطاقة الهوية أو في سجل الناخبين بشرط أن يمضي على تسجيله في سجل ناخبي الهيئة سنة على الأقل أو من خلال فواتير كهرباء لشهر تشرين الأول 2015 أو من خلال تصريح مشفوع بالقسم من المحكمة يفيد بأن إقامته في الهيئة يمضي عليها سنة على الأقل حتى يوم الاقتراع

11•  وكالة: وكالة خاصة صادرة عن كاتب العدل أو إحدى السفارات الفلسطينية للمرشحين الذين لا يستطيعون تقديم طلباتهم بأنفسهم.

 

لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين جميع الحقوق محفوظه ©2020
العودة للاعلى