Search
القائمة
  1. القائمة الرئيسية
    1. التشريعات
    2. الانتخابات تحت الاحتلال
    3. صوت وصورة
    4. إصدارات
    5. مشاريع
    6. إحصائيات وأرقام
  2. من نحن
  3. أحداث انتخابية سابقة
  4. اتصل بنا
  5. وظائف وعطاءات

الجرائم الانتخابية

الجرائم الانتخابية التي حددها قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية

الرشوة وشراء الاصوات: الحبس لمدة لا تزيد عن 3 سنوات، او غرامة مالية لا تزيد عن 3000 دينار اردني او ما يعادلها بالعملة المتداولة او بكلتا العقوبتين.

التعرض لحرية الناخبين: الحبس لمدة لا تزيد عن سنة واحدة، او غرامة مالية لا تزيد عن 1000 دينار اردني او ما يعادلها بالعملة المتداولة ، او بكلتا العقوبتين

الاقتراع بغير حق: الحبس لمدة لا تزيد عن سنة واحدة، او غرامة مالية لا تزيد عن 1000 دينار اردني او ما يعادلها بالعملة المتداولة ، او بكلتا العقوبتين.

التزوير(اوراق الاقتراع، المحاضر الانتخابية،المواد الانتخابية): الحبس لمدة لا تزيد عن سنة واحدة، او غرامة مالية لا تزيد عن 1000 دينار اردني او ما يعادلها بالعملة المتداولة ، او بكلتا العقوبتين.

افشاء سر من اسرار العملية الانتخابية: الحبس لمدة لا تزيد عن سنة واحدة، او غرامة مالية لا تزيد عن 1000 دينار اردني او ما يعادلها بالعملة المتداولة ، او بكلتا العقوبتين.

نشر بيانات كاذبة بقصد التاثير على نتيجة الانتخابات: الحبس لمدة لا تزيد عن سنة واحدة، او غرامة مالية لا تزيد عن 1000 دينار اردني او ما يعادلها بالعملة المتداولة ، او بكلتا العقوبتين.

التقصير او الاهمال بالواجبات التى يقتضيها قانون الانتخابات: الحبس لمدة لا تزيد عن سنة واحدة، او غرامة مالية لا تزيد عن 1000 دينار اردني او ما يعادلها بالعملة المتداولة ، او بكلتا العقوبتين.

 

لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين جميع الحقوق محفوظه ©2022
العودة للاعلى