Search
ar-PS.gif  en-US  en-US
القائمة
  1. القائمة الرئيسية
    1. التشريعات
    2. الانتخابات تحت الاحتلال
    3. صوت وصورة
    4. إصدارات
    5. مشاريع
    6. إحصائيات وأرقام
  2. من نحن
  3. أحداث انتخابية سابقة
  4. اتصل بنا
  5. وظائف وعطاءات

مرحلة تسجيل الناخبين

بدأ التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية في 10 شباط وبقي مستمراً لغاية 16/2/2021. ولن يتم فتح باب التسجيل قبل الانتخابات الرئاسية.

 

الشروط القانونية للتسجيل:

- فلسطيني (يحمل الهوية الفلسطينية، جواز السفر الفلسطيني، أو جواز السفر الأجنبي مرفقاً معه ورقة من وزارة الداخلية تثبت جنسيته وإقامته).

- يبلغ من العمر السابعة عشر أو أكثر (مواليد 22/5/2004) أو قبل ذلك التاريخ.

- مقيم في الأراضي الفلسطينية لمدة سنة على الأقل.

- يتمتع بالأهلية القانونية.


يحق لكل مواطن تتوافر فيه شروط التسجيل ولم يسجل سابقا ادراج اسمه في سجل الناخبين عن طريق الدخول الى ايقونة التسجيل الالكتروني على موقع اللجنة انقر هنا. او التوجه لمراكز الاستعلام وتسجيل الناخبين الموزعة على المناطق الانتخابية، أو التسجيل من خلال فرق التسجيل المتنقلة الموزعة على كافة المناطق الانتخابية، وفي حال الرغبة في تغيير مكان التسجيل يجب أن يكون العنوان المراد التسجيل له مطابقا لعنوانه في الهوية وبخلاف ذلك يتم التوجه الى وزارة الداخلية لتعديل العنوان في الهوية وفقا للمكان الذي يرغب بالتسجيل له ومن ثم معاودة التسجيل الكترونيا.


الحالات الخاصة بالتسجيل:

- المواطنون الذين يحملون جوازات سفر أجنبية فقط، يسجلون في مكاتب المناطق الانتخابية بموجب ورقة من وزارة الداخلية تثبت جنسيتهم ومكان اقامتهم.

- المواطنون الذي لا يحملون الهوية الفلسطينية ولا يملكون جواز سفر أجنبية (حالات لم الشمل)، يسجلون في مكاتب المناطق الانتخابية بموجب ورقة من وزارة الداخلية تثبت جنسيتهم ومكان إقامتهم.

- المواطنون الذين يحملون هوية قطاع غزة ومقيمون بالضفة الغربية، يسجلون في مكاتب المناطق الانتخابية بموجب ورقة من وزارة الداخلية تثبت مكان اقامتهم.

مراكز الاستعلام وتسجيل الناخبين

 

للإطلاع على سجل الناخبين النهائي أضغط هنا

لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين جميع الحقوق محفوظه ©2021
العودة للاعلى