Search
Search
القائمة
  1. القائمة الرئيسية
  2. من نحن
  3. الانتخابات المحلية/ الإعادة 2019
  4. أحداث انتخابية سابقة
  5. اتصل بنا

المساهمة في تعزيز وتحسين وتطوير قدرات الفئات المهشمة "المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة" في المشاركة بعمليات صنع القرار .

هَدِفت مؤسسة الضمير المساهمة إلى تحسين المناصرة والتشبيك بخصوص تعزيز المعايير الدولية لحقوق الإنسان، المتعلقة بالمشاركة السياسية للمرأة والأشخاص ذوي الإعاقة في المناطق المهمشة/ الحدودية على مستوى قطاع غزة

أنشطة المشروع :

1. تنفيذ 4 ورش عمل مخصصة، استهدفت 51 أصم، 39 من المناطق المهمشة.

2. تنظيم 5 اجتماعات متخصصة (طاولة مستديرة) بمشاركة 75 ممثل عن الأحزاب السياسية والمجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني المعنية، لمناقشة أفكار جديدة نحو إستراتيجية وطنية تمكن المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة من المشاركة في الحياة السياسية.

3. تنظيم دورة تدريبية بواقع 18 ساعة تدريبية موزع على 03 أيام تستهدف 20 ممثل عن المنظمات القاعدية المعنية بحقوق المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة، لتقوية قدراتهم نحو سبل تمكين المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة من المشاركة السياسية وفقا للمعايير الوطنية والدولية.

4. تنظيم دورة تدريبية بواقع 18 ساعة تدريبية موزع على 03 أيام تستهدف 20 ممثل عن الأحزاب السياسية الفلسطينية لتقوية قدراتهم نحو سبل تمكين المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة من المشاركة السياسية وفقا للمعايير الوطنية والدولية.

5. تنظيم دورة تدريبية بواقع 18 ساعة تدريبية موزع على 03 أيام تستهدف 20 ممثل عن المنظمات ووسائل الإعلام الفلسطينية والمجموعات الشبابية لتقوية قدراتهم نحو سبل تمكين المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة من المشاركة السياسية وفقا للمعايير الوطنية والدولية.

6. تنفيذ حلقتين إذاعتين تناقش ممثلين الجهات التنفيذية والحكومية والقضائية والتشريعية، والأحزاب الفلسطينية، ومنظمات حقوق المرأة، مقترحاتهم للوصول إلى مستوي التزام هذه الجهات بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان، من أجل تمكين المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة من المشاركة في الحياة السياسية

7. نشر مقطع إذاعي توعوى حول أهمية مشاركة هذه الفئات في الحياة السياسية، المقطع الإذاعي لا يتجاوز مدة (دقيقة) على أثر صوت إحدى الإذاعات المحلية لمدة شهرين 

8. تنظيم مؤتمر بالتعاون مع منظمات حقوق الإنسان بهدف لطرح قضايا الساعة المتعلقة بقضايا تأصيل حق المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة وتمكنيهم من المشاركة السياسية، يشارك فيه 120 مختص ومهتم، من بينهم قضاه وممثلين سلطة التشريعية والتنفيذية، وممثلين الأحزاب الفلسطينية، و ممثلين منظمات نسويه والمنظمات القاعدية، و ممثلين المنظمات الحقوقية العاملة في قطاع غزة بالاضافة إلى المجموعات الشبابية.

لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين جميع الحقوق محفوظه ©2019
العودة للاعلى