Search

اللجنة توقع مذكرة تعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية

Monday, July 9, 2007

وقعت لجنة الانتخابات المركزية ممثلة بمديرها التنفيذي هشام كحيل مذكرة تعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ممثلة بالمنسق العام موسى أبو زيد، لتنفيذ مشروع "انتخابات القيادات الشابة في المخيمات الصيفية 2007".

وتنص الاتفاقية التي وقعت اليوم الاثنين في المقر العام للجنة الانتخابات المركزية بمدينة رام الله على أن تقوم لجنة الانتخابات بتنفيذ المشروع في 22 من مخيمات اللجنة الوطنيةً في كافة محافظات الضفة، وذلك من خلال إجراء "محاكاة" لانتخاب قيادة شابة للمخيم بهدف تطبيق مفاهيم العملية الانتخابية بشكل عملي.

وأشار هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات إلى أهمية المشروع مؤكداً أن هذا المشروع "يندرج في إطار مهمة اللجنة في نشر الثقافة الانتخابية، وتعزيز مفاهيم الوعي الانتخابي لدى الطلاب المستهدفين والذين تتراوح أعمارهم ما بين 12-16 سنة "، وأضاف بأن شرحا نظريا سيسبق كل مرحلة من مراحل العملية الانتخابية وذلك بهدف زرع مفهوم المشاركة نظريا وعمليا لدى المشاركين.

من جهته رحب موسى أبو زيد منسق اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بتوقيع الاتفاقية مشددا على أهمية المخيمات الصيفية في غرس مفاهيم المشاركة والمواطنة الصالحة لدى النشء، وأكد على حرص اللجنة الوطنية على إنجاح المشروع لما فيه من مصلحة عليا للوطن.

و قد أكد الجانبين بأن توقيع المذكرة يأتي تعزيزاً للجهد المشترك خلال المرحلة الحالية ويؤكد على الرغبة في استمرار التعاون مستقبلا. 

يُذكر أن لجنة الانتخابات المركزية قامت بطباعة 50 ألف مطوية لتوزيعها بالتعاون مع اللجنة الوطنية على كافة المشاركين في المخيمات الصيفية في الضفة الغربية هذا العام، وتحتوي المطوية التي تحمل عنوان "تعلم أبجديات الانتخابات" على نبذة عامة حول الانتخابات الفلسطينية بكافة أنواعها، وأهمية التسجيل كمرحلة أساسية للمشاركة في الانتخابات.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top