Search

اللجنة تنظم عدداً من اللقاءات مع المؤسسات الأهلية والرقابية والحزبية حول عملية تحديث سجل الناخبين

Thursday, March 15, 2007

عقدت لجنة الانتخابات المركزية عددا من اللقاءات مع مؤسسات المجتمع المدني وهيئات الرقابة المحلية والهيئات الحزبية المعتمدة لدى اللجنة، لتوضيح أهمية عملية تحديث السجل الانتخابي التي تعتزم اللجنة القيام بها في الفترة من 28/3 – 1/4/2007.

ففي دائرة الخليل الانتخابية، تم عقد لقاء مع بعض الهيئات الحزبية في المدينة وممثلي هيئات الرقابة المحلية، لتوضيح الهدف من إجراء عملية تحديث السجل، كما عقدت دائرة طولكرم اجتماعاً لعدد من مؤسسات المجتمع المدني وبعض الأندية الشبابية في المحافظة، لتوضيح الفئة المستهدفة من عملية التحديث، وضرورة تسجيل الشباب الذين هم من مواليد عام 1989 فما قبل. وفي دائرة بيت لحم جرى لقاء مع المؤسسات الفاعلة، لتوضيح سبل التعاون معها في إنجاح عملية تحديث السجل. أما دائرة نابلس فقد التقت مع المؤسسات وهيئات الرقابة المحلية لاستعراض الإجراءات المتبعة لعملية تحديث السجل، والحملة التثقيفية التي تعتزم لجنة الانتخابات القيام بها قبيل بدء العملية. في حين عقدت دائرة سلفيت الانتخابية اجتماعاً لممثلي الهيئات الحزبية في المدينة، إذ تناول الاجتماع أهمية دور الأحزاب في إنجاح عملية تحديث السجل من خلال حث المواطنين على التوجه إلى مراكز التحديث للتسجيل والتأكد من بياناتهم، كما تم التشديد على ضرورة تجديد اعتماد الوكلاء الحزبيين لدى الجنة خلال الفترة المحددة لذلك. وسلمت اللجنة لممثلي هيئات الرقابة المحلية رسالة خطية تحثهم على تقديم طلبات لاعتماد مراقبين لهم على عملية التحديث، وإصدار بطاقات اعتماد من قبل اللجنة تخولهم لدخول مراكز التحديث.

وخلال اللقاءات تم تقديم شرح حول إجراءات عملية تحديث السجل الانتخابي، والفئات المستهدفة من العملية وضرورة تحفيز المواطنين على التوجه لمراكز التحديث عند افتتاحها للتأكد من بيانات تسجيلهم، وتصحيح الخاطئ منها إن وجد، كذلك التركيز على فئة الشباب الذين هم من مواليد عام 1989 فما قبل، إذ أصبح بإمكانهم تسجيل أنفسهم خلال فترة تحديث السجل. كما تم التطرق إلى الوثائق اللازمة للتسجيل وإمكانية تسجيل الأقارب بالإنابة، وكذلك إمكانية التسجيل بالوكالة لغير الأقارب، والتسجيل عن بُعد للمواطنين الذين يعملون أو يقيمون في مناطق بعيدة عن أماكن سكنهم.

وقد شهدت هذه اللقاءات مشاركة ملحوظة من قبل الحضور، والذين بدورهم أكدوا على ضرورة تحديث السجل، وأبدوا استعدادهم للتفاعل مع عملية التحديث.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top