Search
القائمة
  1. القائمة الرئيسية
    1. التشريعات
    2. الانتخابات تحت الاحتلال
    3. صوت وصورة
    4. إصدارات
    5. مشاريع
    6. إحصائيات وأرقام
  2. من نحن
  3. أحداث انتخابية سابقة
  4. اتصل بنا
  5. وظائف وعطاءات

الانتخابات في مدرستي 2021

مشروع التوعية الانتخابية في المدارس 2021 - الصف التاسع

امتداداً للتجارب السابقة ذات الفائدة والأثر الايجابي على الطلاب والمعلمين منذ العام 2008، تعمل لجنة الانتخابات المركزية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبتمويل من الاتحاد الأوروبي على تنفيذ مشروع "الانتخابات في مدرستي" الخاص بطلبة الصف التاسع الأساسي، والذي سيتم تنفيذه خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي2021/2022، بعدما حالت ظروف جائحة كورونا من تنفيذه في العام 2020.

يشمل المشروع لهذا العام، 60 مدرسة في الضفة الغربية، إلى جانب 40 مدرسة في قطاع غزة،  والتي تم اختيارها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ضمن معايير ومحددات مسبقة. ويهدف المشروع إلى تعزيز الثقافة الانتخابية لطلبة الصف التاسع الأساسي، وذلك من خلال تطبيق محاكاة انتخابية تماثل العمليات الانتخابية الحقيقية التي تجري على مستوى الوطن.

بعد اختيار المدارس قامت اللجنة بتدريب معلمي الدراسات الاجتماعية  (103 معلم/ـة) من خلال ورش تدريبية  لا مركزية في مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة، ليقوم هؤلاء المعلمين فيما بعد بتنفيذ المحاكاة الانتخابية على مدار ما يقارب الشهر بواقع 6 حصص دراسية في كل مدرسة.

يشارك في المحاكاة حوالي 10,500 طالب وطالبة من الفئة المستهدفة والمباشرة من تنفيذ المشروع، وقد تم اختيار الصف التاسع بسبب وجود قسم في منهاج الدراسات الاجتماعية يتحدث عن الانتخابات والمشاركة السياسية.

وتأمل اللجنة أن ينجح المشروع لهذه السنة في رفع نسبة الوعي والمعرفة الانتخابية لدى الطلاب المستهدفين على غرار النجاح المتحقق في السنوات السابقة.

 

 بيانات المدارس المستهدفة في المشروع

 دليل المحاكاة الانتخابية 2021

 الانتخابات في فلسطين 2021

لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين جميع الحقوق محفوظه ©2021
العودة للاعلى