Search
ar-PS.gif  en-US  en-US

855

لجنة الانتخابات تبدأ تدريب المراقبين على الانتخابات الفلسطينية 2021

Content Manager

تعقد لجنة الانتخابات المركزية على مدار الأسبوع الجاري خمس ورش تدريبية في الضفة الغربية وقطاع غزة، بمشاركة قرابة 200 مراقب محلي معتمد للانتخابات الفلسطينية 2021.

وأوضح الناطق باسم لجنة الانتخابات فريد طعم الله أن هذه الورش التدريبية تأتي في إطار إطلاع ممثلي هيئات الرقابة المحلية المعتمدة على التفاصيل التي تهم عملهم وتمكنهم من القيام بواجبهم بالرقابة على الانتخابات التشريعية 2021.

وأشار إلى أن التدريبات تشتمل إطلاع المراقبين على حقوقهم والتزاماتهم خلال الرقابة على سير العملية الانتخابات، إضافة إلى توضيح آليات تقديم الشكاوى للجنة ومتابعتها.

وسبق أن اعتمدت اللجنة 70 مؤسسة محلية للرقابة على العملية الانتخابية في الضفة الغربية وقطاع غزة، لديها أكثر من 8800 مراقب، هذا إلى جانب حوالي 300 مراقب دولي من 20 هيئة ومنظمة حكومية وغير حكومية وإقليمية ودولية، مع العلم أن استقبال طلبات اعتماد المراقبين للانتخابات التشريعية مستمر حتى الخامس عشر من أيار القادم.

يذكر أنه من المقرر انطلاق مرحلة الدعاية للانتخابات التشريعية 2021 نهاية الشهر الحالي، على أن يجري الاقتراع يوم السبت 22/5/2021 ويسبقه بيومين الاقتراع المسبق لقوى الأمن.

Central Elections Commission Copyright Reserved©2021
return to Top