Search
Search

فلسطين تشارك في اجتماع المنظمة العربية للإدارات الانتخابية

Monday, March 9, 2020

شاركت فلسطين ممثلة بلجنة الانتخابات المركزية في الاجتماع السنوي الرابع للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية، والذي عُقد في العاصمة الموريتانية نواكشوط خلال الفترة من 4- 6 آذار الحالي.

وقد مثل لجنة الانتخابات المركزية في المؤتمر لميس العلمي الامينة العامة وهشام كحيل المدير التنفيذي وفريد طعم الله مدير العلاقات العامة والمشاريع. وخلال المؤتمر الذي تحضره الدول العربية الأعضاء في المنظمة، ومؤسسات إقليمية ودولية، جرى مناقشة الأمور الإدارية والمالية المتعلقة بالمنظمة، وانتخاب محمد فال ولد بلال رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا، رئيسا للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية للدورة الحالية.

كما وجرى على هامش الاجتماع، عقد مؤتمر اقليمي حول دور الاعلام في تعزيز نزاهة ومصداقية العملية الانتخابية، ناقش خلاله المجتمعون من الدول العربية وعدد من المنظمات الدولية والمختصين، قضايا تتعلق بكيفية تعزيز دور الاعلام، فيما يتعلق بنشر التوعية الانتخابية للجمهور، والرقابة على العملية الانتخابية، وكذلك الممارسات الفُضلى لمحاربة نشر الأخبار الكاذبة. حيث قُدمت خلال المؤتمر أوراق عمل ومداخلات من مختصين ومن ممثلي الإدارات الانتخابية العربية، ونَتَجَ عن المؤتمر عدد من التوصيات حول التدخلات والأنشطة اللازمة لتحقيق تعاون وثيق بين الإدارات الانتخابية والاعلام.

يذكر أن المنظمة العربية للإدارات الانتخابية هي منظمة اقليمية مقرها العاصمة الأردنية عمان، وأُسست في العام 2015 لتضم الإدارات الانتخابية في الدول العربية، حيث تُعتبر فلسطين عضوا مؤسسا لها، ويترأس مكتبها التنفيذي هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2020
return to Top