Search

لجنة الانتخابات تلتقي رؤساء مراكز الاقتراع وتواصل عقد لقاءات توعوية

Thursday, March 10, 2022

التقى المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل مع رؤساء مراكز الاقتراع والفرز للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية في جميع محافظات الضفة العربية.

وخلال جولته ناقش كحيل مع مدراء المدارس الذين سيتولون مسؤولية إدارة مراكز الاقتراع والفرز، سير العملية الانتخابية وآلية العمل في يوم الاقتراع، وذلك بحضور الوكيل المساعد للشؤون الطلابية في وزارة التربية والتعليم صادق الخضور ومدراء مديريات التربية والتعليم، ومدير دائرة العمليات في لجنة الانتخابات خضر الشمالي ومنسقي المناطق الانتخابية التابعة للجنة.

وأكد المدير التنفيذي على أهمية الشراكة بين لجنة الانتخابات ووزارة التربية والتعليم، باعتبار أن طواقم الاقتراع من مدراء مدارس ومعلمين يمثلون اللجنة أمام المجتمع المحلي والقوائم المرشحة وهيئات الرقابة المحلية والدولية وجمهور الناخبين.

من جانب آخر، عقدت مكاتب لجنة الانتخابات في جميع المحافظات لقاءات توعوية بالتعاون مع مؤسسات حقوقية ونسوية، جمعت ممثلي ومرشحي القوائم الانتخابية ومدراء الحملات الانتخابية وممثلي الأحزاب، بهدف نقاش تفاصيل مرحلة الدعاية الانتخابية التي تنطلق السبت المقبل.

وجرى خلال لقاءات التوعية توضيح ضوابط وأحكام مرحلة الدعاية حقوق وواجبات وكلاء القوائم وآليات اعتمادهم، إضافة إلى شرح أدوار باقي شركاء العملية الانتخابية من مراقبين وصحفيين. والتأكيد على دور النساء وأهمية مشاركتهن في كافة مراحل العملية الانتخابية.

يذكر أن آخر موعد لانسحاب القوائم الانتخابية هو مساء يوم غدٍ الجمعة، وتبدأ مرحلة الدعاية الانتخابية يوم السبت 12/3/2022 بالتزامن مع نشر الكشف النهائي للقوائم والمرشحين للانتخابات المحلية "المرحلة الثانية"، حيث تنتهي الدعاية يوم الخميس 24 آذار/ مارس الجاري.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top