Search

القوائم الانتخابية توقع ميثاق شرف ينظم الحملات الانتخابية

Thursday, March 3, 2022

وقعت قوائم انتخابية متنافسة في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية، على ميثاق شرف تمت صياغته بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية، لضمان سير الحملات الانتخابية للقوائم وفق أحكام القانون.

ووقعت القوائم الانتخابية المرشحة لعضوية بلدية سلفيت وعددها خمس قوائم على الميثاق في مبنى البلدية برعاية وحضور ممثلي لجنة الانتخابات ومديرية الحكم المحلي، وفي أريحا جرى في مكتب لجنة الانتخابات التوقيع على الميثاق من قبل ممثلي القوائم الخمس المعتمدة.

وجرى في مكتب لجنة الانتخابات بمحافظة بيت لحم، توقيع القوائم الخمس المسجلة لعضوية بلدية بيت جالا على الميثاق، وكذلك فعلت القوائم الانتخابية المسجلة لانتخابات بلدية بيت ساحور والبالغ عددها تسع قوائم، كما وقع ممثلو إحدى عشرة قائمة تتنافس في انتخابات بلدية مدينة بيت لحم على الميثاق.

وينص ميثاق الشرف الذي بادرت القوائم لتوقيعه طواعية، على الالتزام بأحكام قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية، والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه وتوجيهات وقرارات لجنة الانتخابات المركزية، ويؤكد على التقيد بأحكام وضوابط الدعاية الانتخابية بما يشمل ممارستها خلال الفترة الزمنية المحددة لها، والابتعاد عن التحريض والطعن والتشهير بالأحزاب والقوائم والمرشحين الآخرين، وعدم إثارة النعرات أو استغلال المشاعر الدينية أو الطائفية أو العائلية.

وتلتزم القوائم بموجب ميثاق الشرف، بعدم حمل السلاح أو استخدامه أثناء الفعاليات والنشاطات الانتخابية، وعدم الاعتداء على الحملة الانتخابية للمرشحين الآخرين، وأن تتحمل القوائم الانتخابية المسؤولية عن كافة النشاطات الدعائية الصادرة عنها وعن مرشحيها ووكلائها وممثليها.

ويتضمن ميثاق الشرف التقيد بعدم الحصول على أموال من أي مصدر غير فلسطيني بشكل مباشر أو غير مباشر، أو من السلطة الفلسطينية لتغطية مصاريف الحملة الانتخابية، وينص على التزام القوائم بتقديم بيان مالي مفصل للجنة الانتخابات بجميع مصادر التمويل وأوجه الصرف خلال شهر من تاريخ إعلان نتائج الانتخابات النهائية.

كما تعهدت القوائم الانتخابية بالالتزام بنتائج الانتخابات الرسمية والنهائية الصادرة عن لجنة الانتخابات أو المحكمة المختصة، وأن تتبع الأساليب السلمية والقانونية فيما يتعلق بالاعتراضات والطعون ونتائجها في كافة مراحل العملية الانتخابية والتعاون مع الجهات المختصة بشأن التحقيقات في هذه الاعتراضات والطعون والشكاوى.

يذكر أن فترة الدعاية للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية تبدأ صباح يوم السبت، 12 من الشهر الجاري وتستمر لغاية مساء الخميس 24 من الشهر ذاته، على أن يجري الاقتراع يوم السبت 26/3/2022.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top