Search
Search
القائمة
  1. القائمة الرئيسية
    1. التشريعات
    2. الانتخابات تحت الاحتلال
    3. صوت وصورة
    4. إصدارات
    5. مشاريع
    6. إحصائيات وأرقام
  2. من نحن
  3. الانتخابات المحلية/ الإعادة 2019
  4. أحداث انتخابية سابقة
  5. اتصل بنا

محضر اجتماع اللجنة (رقم1 ) عام 2014

التاريخ: ‏27‏ كانون الثاني‏ 2014

المكان: مقر اللجنة في رام الله وعبر الفيديو كونفرس في غزة .

 

وقائع الاجتماع:

افتتح السيد رئيس اللجنة الجلسة بالترحيب بالأمين العام الجديد الدكتور سميح شبيب، وأوضح أن عمل اللجنه يحكمه قانون الانتخابات وأن النزاهة والشفافية والاستقلالية هي العنوان الأساسي لعمل اللجنة وعبر عن سعادته بأن يكون الدكتور شبيب ضمن أعضاء اللجنة. وقام الدكتور شبيب بدوره بالإعراب عن سعادته للعمل مع اللجنة مؤكداً على استقلاليته وفقاً للقانون.


عملية تحديث سجل الناخبين:

أشار السيد رئيس اللجنة إلى أنه قد تم إرسال كتاب إلى دولة الأستاذ اسماعيل هنية حول نية اللجنة تنفيذ عملية تحديث لسجل الناخبين في قطاع غزة كما أوضح بأن هذا إجراء روتيني تقوم به اللجنة بشكل دوري للحفاظ على سجل ناخبين محدث ومنقح في الضفة الغربية وقطاع غزة. وبأن اللجنة تنتظر رداً حتى تقوم بعملية التحديث في الضفة والقطاع.

الوضع المالي للجنة:

: قام رئيس اللجنة بوضع السادة الأعضاء بصورة الوضع المالي الحرج الذي تمر به اللجنة حالياً نظراً لعدم استلام اللجنة مخصصاتها المقرة على بند الموازنة العامة للسلطة الوطنية بشكل دوري مما تسبب بأزمة مالية صعبة منعت اللجنة من الإيفاء بالتزاماتها تجاه الموردين وتجاه العاملين لديها، وتجري حالياً متابعات حثيثة لحل هذه الأزمة حيث أشار د.ناصر بأنه سيتم رفع الموضوع إلى سيادة الرئيس في حال لم يتم التوصل إلى حل لهذه الأزمة قريباً.

محضر اجتماع اللجنة (رقم2 ) عام 2014

التاريخ:28 نيسان 2014

المكان: مقر اللجنة في رام الله وعبر الفيديو كونفرس في غزة .

 

وقائع الاجتماع:

1. أقرت اللجنة محضر الاجتماع السابق.

2. أعربت اللجنة عن سعادتها لإنجاز إتفاق المصالحة وأبدت استعدادها التام لأي عملية انتخابية.

3. أنهت اللجنة عملها في إدخال بيانات الناخبين لآخر عملية تسجيل في الضفه الغربية وقطاع غزة والتي انتهت بتاريخ 20/3/2014 وستقوم اللجنة بإصدار نسخة جديدة من سجل الناخبين في غضون أسبوع.

 4. أقرت اللجنة الإبقاء على المستشار القانوني المالي للجنة (مكتب شحادة) للسنة الحالية وأوعزت للإدارة التنفيذية إجراء دراسة عن المعايير الدولية المتبعة بخصوص مدة التعاقد مع المستشار القانوني.

5. أقرت اللجنة اعتماد مدقق حسابات للجنة من بين المدققين المعروفين والمعتمدين عالمياً وأوعزت اللجنة للإدارة التنفيذية إستدراج عروض من الشركات المختلفة وعدم الاعتماد فقط على أقل الأسعار ومن ثم التوصية للجنة لاعتماد الشركة المناسبة.

6.أقرت اللجنة التعاقد مع إحدى الشركات العالمية والمخصصة بالنظم الإدارية والمالية من أجل مراجعة وتطوير الأنظمة الإدارية والمالية بحيث تتوافق مع المعايير الدولية المتبعة، وأوعزت اللجنة للإدارة التنفيذية بالتعاقد مع إحدى الشركات المعروفة في أسرع وقت ممكن.

7. أقرت اللجنة بان فصل أو دمج أي هيئات محلية هو ليس من اختصاص اللجنة بموجب الأنظمة والقوانين المعمول بها، وجاء هذا القرار بعد استلام اللجنة قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 22/4/2014 حول عضوية لجنة الانتخابات في اللجنة القانونية التي تم تشكيلها لأغراض دراسة عملية فصل الهيئات المحلية

8.تم تشكيل لجنة من كل من: أ. شكري النشاشيبي، د. احمد الخالدي، القاضي اسحق مهنا، القاضي مازن سيسالم وذلك للنظر في موضوع كتاب ديوان الرقابة وصلاحيتها في المراقبة على لجنة الانتخابات ورفع توصياتها على اللجنة.

محضر اجتماع اللجنة (رقم3 ) عام 2014

التاريخ:9 أيلول 2014

المكان: مقر اللجنة في رام الله وعبر الفيديو كونفرس في غزة

وقائع الاجتماع:

1. استهل السيد رئيس اللجنة الاجتماع بالاطمئنان على أعضاء اللجنة وعلى العاملين في لجنة الانتخابات في غزة والتهنئة بسلامتهم بعد انتهاء العدوان الاسرائيلي على القطاع.

2. رحب رئيس وأعضاء اللجنة بتعيين الأستاذة لميس العلمي عضواً جديداً على إثر شغور المنصب بعد تولي الدكتورة خولة الشخشير مهام وزيرة التربية والتعليم العالي.

3. تم عرض محضر الاجتماع السابق وإقراره.

4. قررت اللجنة تجديد التعاقد مع المستشار القانوني (مكتب شحادة) للسنة القادمة.

5. توخياً للوصول لدرجة أعلى من الشفافية رأت اللجنة ضرورة وجود جهة رقابة داخلية على الجهاز التنفيذي تتبع لها مباشرة، وبناء عليه قررت اللجنة تكليف شركة ديلويت للقيام بأعمال الرقابة الداخلية للجهاز التنفيذي بشكل دوري في منتصف العام وفي نهايته أو في أي وقت آخر بناء على طلب اللجنة.

6. استعرض المدير التنفيذي مجموعة النشاطات التي تقوم بها اللجنة حاليا والتي تشمل إجراء المسح الضوئي لنماذج التسجيل وتنفيذ المشاريع المتعلقة بإدماج الأشخاص ذوي الاعاقة في السياسات والاجراءات المعمول بها في اللجنة وتطبيق المساق الاختياري حول الانتخابات في أربع جامعات فلسطينية (القدس، الأزهر، بيرزيت، والنجاح الوطنية)، وكذلك إدراج موضوع الانتخابات ضمن مفهوم التعليم التكاملي في المدارس الأساسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

7. أقرت اللجنة دراسة ومتابعة موضوع إنشاء أو شراء مبنى لمقر اللجنة الإقليمي في غزة يلبي احتياجات عمل اللجنة.

 

 

لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين جميع الحقوق محفوظه ©2019
العودة للاعلى