Search
Search
القائمة
  1. القائمة الرئيسية
  2. من نحن
  3. الانتخابات المحلية/ الإعادة 2019
  4. أحداث انتخابية سابقة
  5. اتصل بنا

محضر اجتماع اللجنة (رقم 1) عام 2018

التاريخ: 6 آذار 2018

 المكان: مقر لجنة الانتخابات المركزية في رام الله وعبر سكايب مع مكتب اللجنة في قطاع غزة

 

وقائع الاجتماع:

  • أقرت اللجنة محضر الاجتماع السابق
  • استعرض المدير التنفيذي خطة تحديث سجل الناخبين لعام 2018، وأقرت اللجنة توصيات الإدارة التنفيذية بأن تقتصر عملية تحديث السجل على استهداف طلبة الثانوية العامة الذين بلغوا 17 عاماً فأكثر، كما أقرت اللجنة استخدام التسجيل الإلكتروني في معظم المدارس.
  • عرضت أ. لميس العلمي توصيات لجنة مطابقة موجودات اللجنة مع المركز المالي للجنة، من خلال تقرير قدم لرئيس وأعضاء اللجنة، وأقرت اللجنة هذه التوصيات.
  • أوضح رئيس اللجنة أن العمل في مقر اللجنة الجديد قد بدأ منذ قرابة الشهر وتجري عملية البناء بشكل جيد، علماً بأن اللجنة غير مسؤولة بشكل مباشر عن تنفيذ العمل.

 

 

محضر اجتماع اللجنة (رقم 2) عام 2018

التاريخ: 18 آب 2018

المكان: مقر لجنة الانتخابات المركزية في رام الله وعبر خدمة "سكايب" مع مكتب اللجنة في قطاع غزة.


وقائع الاجتماع:

  • اطلعت اللجنة على القوائم الانتخابية التي تقدمت للانتخابات المحلية/ الاعادة 2018 خلال فترة الترشح والتي انتهت الساعة الثالثة من مساء اليوم والبالغ عددها 22 قائمة تمثل 12 هيئة محلية من أصل 20 هيئة محلية شملها قرار مجلس الوزراء لاجراء الانتخابات فيها.
  • قررت اللجنة قبول جميع طلبات الترشح المتقدمة لاستيفائها الشروط المطلوبة حسب القانون.
  • على ضوء قرار المحكمة المختصة بقضايا الانتخابات الصادر يوم 14 آب بوقف الانتخابات في هيئتين محليتين هما تفوح وبيت عوا، وانتهاء عملية الترشح، يتبين أن عدد الهيئات المحلية التي تقدمت فيها أكثر من قائمة بلغ ستة هيئات، وسته هيئات غيرها ترشحت فيها قائمة واحدة، بينما لم تتقدم أي قائمة انتخابية في ست هيئات محلية أخرى.

 

 

محضر اجتماع اللجنة (رقم 3) عام 2018

التاريخ: 23 أيلول 2018

المكان: مقر لجنة الانتخابات المركزية في رام الله وعبر جهاز الفيديوكونفرنس مع مكتب اللجنة في قطاع غزة

 

وقائع الاجتماع:

استعرض المدير التنفيذي سير عملية الاقتراع لانتخابات مجالس الهيئات المحلية الإعادة 2018، وأشار إلى أن النسبة النهائية للاقتراع بلغت 53.6% من أصحاب حق الاقتراع في الهيئات المحلية الخمسة، وقد بلغ العدد الكلي للأصوات الصحيحة 5,951 بنسبة 96.39% بينما كانت نسبة الأوراق البيضاء 1.36% والأوراق الباطلة 2.25%.

أقرت اللجنة النتائج الرسمية الأولية لانتخابات المجالس المحلية-الإعادة التي جرت في كل من: (سيلة الظهر من محافظة جنين، عزون عتمة من محافظة قلقيلية، قيره من محافظة سلفيت، إضافة إلى المزرعة الشرقية وبيرزيت من محافظة رام الله والبيرة). كما أقرت اللجنة النتائج في الهيئات التي لم تتقدم فيها سوى قائمة واحدة فقط وبالتالي فازت بالتزكية وعددها ستة هيئات.

 

محضر اجتماع اللجنة (رقم 4) عام 2018

التاريخ: 26 كانون الاول 2018

المكان: مقر لجنة الانتخابات المركزية في رام الله وعبر جهاز الفيديوكونفرنس مع مكتب اللجنة في قطاع غزة

 

وقائع الاجتماع: -

  • اقرت اللجنة محضر الاجتماع السابق.
  • استعرض رئيس اللجنة حيثيات لقاءه مع سيادة الرئيس محمود عباس، حيث أكد لسيادته استعداد اللجنة  للقيام بمهامها حال صدور مرسوم رئاسي يدعو لإجراء انتخابات تشريعية وفقاً لما نص عليه القانون، كما أكد رئيس اللجنة لسيادة الرئيس انه من الضروري أن يحدد المرسوم الرئاسي النظام الانتخابي الذي ستجري بموجبه هذه الانتخابات.
  • عرض المدير التنفيذي على أعضاء اللجنة موازنة اللجنة للعام 2019، البالغة 25,301,785 دولار (تشمل موازنة الانتخابات العامة في حال الدعوة لإجرائها) وتم مناقشة بنود هذه الموازنة واعتمادها من اللجنة.
  • عرض المدير التنفيذي تقرير المدقق المالي الداخلي للجنة على الأعضاء وتمت مناقشة ما جاء فيه.
لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين جميع الحقوق محفوظه ©2019
العودة للاعلى