Search
Search
ar-PS.gif  en-US  en-US

Minutes of session No. 1 of 2015

Date: 2 February 2015

Place: CEC headquarters in Ramallah- Gaza through video conference.

Minutes:
1. CEC Chairman discussed CEC’s ongoing voter awareness activities. He also referred to the voter registry update which is scheduled to take place from 1-5 March 2015 targeting youth who reached 17 years and above in schools in both the West Bank and Gaza Strip.

2. Commissioners approved preparations for online registration for first time voters. As indicated, E-registration will require a decision by the CEC after completion of all preparations and presenting a well- formulated plan.

3. Attendees also discussed what has been accomplished since previous meeting with regards to financial and administrative audit conducted by external audit company (Deliotte and Touche). The company has made some recommendations which will be addressed by the CEOs office within 2-3 months.

4. The CEC has decided to have its regular sessions every two months at least and to change that in its internal bylaws.

5. Attendees have requested CEO’s office to submit regular reports of CEC’s activities.

6. CEO presented CEC achievements since 2014 and ongoing CEC projects. CEO also indicated that preparations for the inauguration of the Arab League for Election Management Bodies in which the CEC is participating as a co-founder are almost completed. He also indicated that the CEC has submitted its remarks with regards to the organization constitution.

7. CEO explained that the PA has signed a financial agreement end of 2014 with the EC that supports the construction of a new premises for the CEC in the amount of 4.5 million Euros.

 

محضر اجتماع اللجنة (رقم 2 ) عام 2015

التاريخ: 26 نيسان 2015

المكان: مقر اللجنة في رام الله وعبر الفيديو كونفرس في غزة

وقائع الاجتماع:

- أقرت اللجنة محضر الاجتماع السابق.

- تم الاتفاق على أن ترسل محاضر الاجتماع لإقرارها من قبل أعضاء اللجنة في غضون أسبوع من تاريخ عقد الاجتماع.

- اطلعت اللجنة على نتائج عملية تحديث سجل الناخبين والتي جرت في الفترة مابين 1-5 آذار 2015. وأقرت توزيعه على الأحزاب السياسية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

- قدم المدير التنفيذي شرحاً موجزاً عن تطور إنشاء المنظمة العربية للإدارات الانتخابية والتي تضم -حتى الآن- تسعة دول عربية، حيث تم الانتهاء من صياغة النسخة شبه النهائية من ميثاق المنظمة ليتم إقراره رسمياً عند الإعلان عن انطلاقة المنظمة مطلع شهر حزيران في بيروت. وتعتبر فلسطين من الدول المؤسسة لهذه المنظمة. هذا ووافق أعضاء اللجنة مبدئيا على انضمام لجنة الانتخابات للمنظمة وستقوم الادارة التنفيذية بتعميم الميثاق على الأعضاء للاطلاع عليه فور حصول اللجنة عليه.

تم الاتفاق على عقد اجتماع للجنة في نهاية شهر تموز وبحضور كافة الأعضاء.

 

محضر اجتماع اللجنة (رقم 3 ) عام 2015

التاريخ: 28 حزيران 2015

المكان: مقر اللجنة في رام الله وعبر الفيديو كونفرس في غزة

وقائع الاجتماع:

- قدم رئيس اللجنة موجزاً عن الاجتماع الأول للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية وانطلاقة المنظمة والذي عقد في بيروت حيث تعتبر اللجنة إحدى الأعضاء المؤسسين للمنظمة التي تمثل ستة دول عربية، وأوضح المدير التنفيذي أن هنالك نية لتوسيع أعضاء المنظمة من خلال استهداف دول عربية جديدة قبل المؤتمر الثاني المزمع عقده في كانون ثاني من العام القادم.

- ناقشت اللجنة ما تم إنجازه حتى الآن من النواحي الهندسية والعطاء بالنسبة لمشروع مبنى اللجنة الجديد. حيث أوضح المدير التنفيذي أن الشركة الهندسية المصممة للمشروع ستنهي التعديلات النهائية للتصاميم يوم الأربعاء 1/7/2015، حيث اضطرت اللجنة إلى تخفيض تكلفة المشروع بناءاً على الانخفاض الذي حصل على سعر اليورو، وذلك من دون التأثير على النواحي الرئيسية للمبنى.

- قدم المدير التنفيذي ونائبه شرحاً حول الاتفاقية المبرمة مع الاتحاد الأوروبي والبالغة 2 مليون يورو، وتتضمن الاتفاقية توفير منح مالية (صغيرة نسبياً) لعدد من مؤسسات المجتمع المدني العاملة في فلسطين في مجال الديمقراطية والانتخابات وذلك من خلال تنفيذ مشاريع تتعلق بهذه المجالات. وتعد هذه المرة الأولى التي يتم دعم المؤسسات من خلال اللجنة مما يدل على ثقة الاتحاد الأوروبي بمهنية ونزاهة لجنة الانتخابات المركزية.

- كما تم تقديم شرحاً موجزاً حول اتفاقية الشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة لتعزيز المشاركة السياسية للنساء الفلسطينيات.

- أقرت اللجنة الاقتراح المقدم من قبل الإدارة التنفيذية، بعقد ورشة عمل واجتماع في عمان خلال الفترة 26-29/7/2015 بحيث تضم أعضاء اللجنة وبعض الموظفين من الإدارات المختلفة.

 

محضر اجتماع اللجنة (رقم 4 ) عام 2015

التاريخ: 27 تموز 2015

المكان: عمان

وقائع الاجتماع:


- بدء رئيس اللجنة الاجتماع بكلمة ترحيب بكافة الأعضاء حيث أن هذا الاجتماع لم يحصل منذ فترة طويلة بمشاركة الأعضاء من قطاع غزة دون اللجوء إلى تقنية الفيديو كونفرنس.

- ناقشت اللجنة موضوع نظام التسجيل الالكتروني بعد الاستماع إلى شرح موجز من قبل المدير التنفيذي عن النواحي الفنية لعملية التسجيل الالكتروني وتم الاتفاق على استكمال النقاش في الجلسة القادمة.

- استمعت اللجنة إلى عرض قدم من قبل مدرب تابع للاتحاد العام لذوي الإعاقة حول الاحتياجات الخاصة لذوي الإعاقة خلال المراحل الانتخابية، ثم ناقشت اللجنة النظام الأساس للجنة وموائمته لذوي الاحتياجات الخاصة، وكلفت الإدارة التنفيذية بتقديم مقترح لدراسته وإدراجه ضمن النظام الأساس.

 

محضر اجتماع اللجنة (رقم 5 ) عام 2015

التاريخ: 13 آب 2015

المكان: مقر اللجنة في رام الله وعبر الفيديو كونفرس في غزة


وقائع الاجتماع:

- تم إقرار محضر الاجتماع السابق.

- ناقشت اللجنة احتمالية الدعوة لانتخابات المجلس البلدي في نابلس في غضون إستقالة المجلس الحالي، وجاهزية اللجنة للقيام بإجراء الانتخابات حال الدعوة لها.

- استكمالاً للنقاش الذي دار في الجلسة السابقة في عمان بخصوص التسجيل الالكتروني، فقد قررت اللجنة اعتماد نظام التسجيل الالكتروني وأوعزت للإدارة التنفيذية إنجاز كافة الأمور الفنية المرتبطة بتطبيقه في أقرب وقت تمهيدا لإطلاقه في بداية العام القادم.

- ناقشت اللجنة المقترح المقدم من الإدارة التنفيذية والاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة والمتعلق بتضمين فقرة في النظام الأساس للجنة لضمان موائمته لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وقررت اللجنة تعديل مقدمة المادة (5) من النظام لتصبح كالتالي: "تتولى لجنة الانتخابات المركزية مسئولية تخطيط وإدارة وتنفيذ كافة العمليات الانتخابية (الرئاسية والتشريعية والمحلية)، وتكون مسئولة عن تنظيمها والإشراف عليها ومراقبتها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان نزاهتها وحريتها، وتراعي في ذلك "معايير حقوق الإنسان".

- بعد نقاش حول إمكانية الحصول على قطعة أرض في مدينة غزة لإنشاء مكتب إقليمي عليها، قررت اللجنة مخاطبة سلطة الأراضي بخصوص توفير قطعة أرض مناسبة في غزة لذلك الغرض.

Minutes of session No. 6 of 2015

Date: 29 October 2015.

Place: CEC headquarters in Ramallah- Gaza through video conference.

Minutes:

- CEC Chairman thanked resigned Commissioner, Samih Shbaib, for all his previous work while assuming the post of CEC’s Secretary General.

-The CEC Chairman welcomed the newly-appointed Secretary General, Lamis Al-Alami, and Commissioner, Khawla Shakhsheer.

-The CEC approved previous session minutes.

- The CEC delegated Isac Muhanna to follow up on any technical issues with the Civil Affairs Department in Gaza in the quest to provide a land for CEC headquarters in Gaza.

- Commissioner Khawla Shakhsheer has been authorized to sign CEC financial transactions on behalf of Secretary General, Lamis AL- Alami. This is due to difficulties in dealing with Banks operating in the West Bank for the holders of Jerusalem Identification cards.

-The CEC approved the proposed amendments to current CEC by-laws.

 

Central Elections Commission Copyright Reserved©2019
return to Top