Search
Search
ar-PS.gif  en-US  en-US

الاقتراع المسبق لقوى الأمن

بهدف توفير العدد اللازم من عناصر قوى الأمن الفلسطيني وتفرغهم في يوم الاقتراع العام بتاريخ 13 أيار لتأمين العملية الانتخابية، تقوم اللجنة-وضمن خطتها العملياتية للانتخابات- بتخصيص عدد من مراكز الاقتراع المسبق لتمكين قوى الأمن الفلسطيني من ممارسة حقهم الانتخابي أسوة بباقي الناخبين. 

وقد قامت اللجنة بتخصيص 10 مراكز اقتراع مسبق لقوى الأمن تشمل 25 هيئة محلية مدرج في سجل ناخبيها 200 عنصر أمن أو أكثر، حيث جرى نقل أسماء الناخبين من قوى الأمن في هذه الهيئات إلى مراكز الاقتراع المسبق، بحيث لا يحق لهم التصويت في يوم الاقتراع العام.

وحُدد يوم الخميس الموافق 11 أيار 2017، يوم الاقتراع المسبق لهم، حيث يجري الاقتراع من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً في المراكز المخصصة لذلك. وفي نهاية العملية الانتخابية تبقى الصناديق مغلقة في غرفة خاصة داخل هذه المراكز بحراسة اللجنة والأمن ومن يرغب من المراقبين والوكلاء. على أن يجري فرز وعد أصوات مراكز الأمن بالتزامن مع باقي مراكز الاقتراع العام مساء يوم 13 أيار، وتعلن النتائج في نفس الموعد. وتنطبق نفس إجراءات التصويت والفرز في يوم الاقتراع العام، على الاقتراع المسبق لقوى الأمن بشكل كامل بدون أي تمييز.

من جهة أخرى، خصصت اللجنة عدداً من المنشورات المطبوعة التي تتضمن قواعد سلوك قوى الأمن يوم الاقتراع، وتعريفهم بموعد وعناوين مراكز الاقتراع المسبق.  

 أسماء مراكز الاقتراع المسبق

 نسبة الإقتراع النهائي لمراكز الامن

Central Elections Commission Copyright Reserved©2019
return to Top