Search
Search
القائمة
  1. القائمة الرئيسية
  2. من نحن
  3. الانتخابات المحلية/ الإعادة 2019
  4. أحداث انتخابية سابقة
  5. اتصل بنا

المدير المنتخب

نفذ المشروع المركز الفلسطيني للديموقراطية وحل النزاعات  بهدف نشر الثقافة الانتخابية وترسيخها في المجتمع بالتعاون مع المؤسسات المحلية وتعزيز مشاركة النساء السياسية بين فئات طلاب وطالبات المدارس الثانوية والشباب والفتيات بالجامعات في قطاع غزة. 

أنشطة المشروع:

1. تنفيذ 100 ورشة توعية استهدفت 5000 من الشباب والفتيات داخل 10 مؤسسات محلية في قطاع غزة، تناولت: التعريف بالعملية الانتخابية ومراحلها، القوانين والإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية، معوقات المشاركة الانتخابية للمرأة، وتمكين المرأة سياسياً.

2. تنفيذ 10 ورشات توعية استهدفت  625 من طلاب وطالبات الجامعة داخل 5 جامعات (جامعة الأزهر، جامعة غزة، جامعة القدس المفتوحة، جامعة فلسطين، الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا- خانيونس) تناولت: التعريف بالعملية الانتخابية ومراحلها،  القوانين والإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية، كيفية اختيار المرشح الكفء، والسلوكيات الايجابية للناخب.

3. عملية محاكاة انتخابية في بلدية بيت حانون وبلدية المغازي من خلال مشاركة مئات الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية في مرحلة الاقتراع لاختيار رئيس بلدية شاب، حيث تم تدريب المشاركين في الانتخابات في مرحلة الاقتراع بالاضافة إلى تدريب المرشحين/ات على كيفية اعداد البرنامج الانتخابي وكيفية الالقاء والقدرة على الاقناع والقيادة

4. عملية محاكاة انتخابية في جامعة غزة والكلية العصرية من خلال مشاركة الطلاب والطالبات  في في مرحلة الاقتراع لاختيار رئيس الجامعة، حيث تم تدريب المشاركين في الانتخابات في مرحلة الاقتراع بالاضافة إلى تدريب المرشحين/ات على كيفية اعداد البرنامج الانتخابي وكيفية الالقاء والقدرة على الاقناع والقيادة

5. قام المرشحون الفائزون بتسلم مهامهم لمدة يوم واحد 

لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين جميع الحقوق محفوظه ©2019
العودة للاعلى