Search
Search

لجنة الانتخابات المركزية تطلق مشروع تعزيز المشاركة في الانتخابات

Sunday, September 19, 2010


بمشاركة مؤسسات أهلية فلسطينية من كافة محافظات الضفة الغربية والقدس، باشرت لجنة الانتخابات المركزية بتنفيذ مشروع تعزيز المشاركة في الانتخابات، والذي جرى الإعداد والتحضير له منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر بتمويل من  الحكومة الايطالية عبر مكتب التعاون الايطالي.

 وتعقد اللجنة ابتداء من اليوم ولمدة خمسة أيام دورة تدريبية مكثفة في فندق بست أيسترن برام الله يشارك فيها 70 كادرا يعملون في 29 مؤسسة أهلية فلسطينية تم اختيارها وفقا للمعايير الخاصة بالمشروع من بين عشرات المؤسسات التي تقدمت بطلبات للمشاركة، حيث سيتم في المرحلة الأولى بناء قدرات كوادر هذه المؤسسات في المواضيع الانتخابية والمهارات التدريبية، ليتولى هؤلاء بدورهم في المرحلة الثانية نقل التدريب والمعرفة إلى فئات مختلفة من المواطنين في محافظات الضفة الغربية كافة خلال ستة أشهر هي عمر المشروع.

ويأتي هذا المشروع في إطار تجسيد أهداف لجنة الانتخابات المركزية الخاصة بتعزيز الوعي في موضوع الانتخابات والمشاركة في نشر الثقافة الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني، و تسعى اللجنة من خلال هذا المشروع إلى بناء كادر انتخابي ملم بكافة القوانين الانتخابية في فلسطين والإجراءات المعمول بها لتنفيذ انتخابات حرة ونزيهة، وتعزيز مشاركة مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني في هذا الجانب كونها احد شركاء العملية الانتخابية، واحد مكونات المجتمع الفلسطيني الذي يلعب دورا مهما في تنمية المجتمع.

كما تتطلع لجنة الانتخابات المركزية من خلال تنفيذ هذا المشروع إلى زيادة وعي الناخبين في مواضيع انتخابية سيتناولها المشروع منها الإلمام بالمعايير الدولية للانتخابات، والتعرف على أهمية الانتخابات في فلسطين ومراحلها وما طرأ عليها من تطور خلال الفترات السابقة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع يعد جزء من سلسلة مشاريع قامت بها اللجنة، حيث تم تنفيذ عدة مشاريع في السابق استهدفت قطاع المعلمين والطلبة في المدارس والمخيمات الصيفية. وتعمل اللجنة على تنفيذ مشاريع جديدة في المستقبل القريب لاستهداف قطاعات أخرى في المجتمع الفلسطيني.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2019
return to Top