Search
Search

إشهار المقر الدائم للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية في عمان

Tuesday, June 25, 2019

إشهار المقر الدائم للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية في عمان

نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب الأردنية اليوم الثلاثاء حفل اشهار المقر الدائم للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية في العاصمة الأردنية عمان، بحضور عدد من المسؤولين والجهات والمنظمات ذات العلاقة وبحضور اعضاء المكتب التنفيذي من الدول العربية.

 وأكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب -رئيس المنظمة العربية للإدارات الانتخابية -أن انشاء مقر للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية في الاردن هو تأكيد على الدور المركزي الذي يلعبه الاردن والمكانة التي يحتلها في هذا المجال.

 واضاف الكلالدة أن الهيئة المستقلة للانتخاب حريصة على بناء وتمتين علاقات التعاون مع الادارات الانتخابية والمنظمات المعنية في هذا المجال بهدف التشبيك الفني بين الادارات الانتخابية العربية والاستفادة من تجاربها بشكل عملي وملموس.

 كما واستعرض الكلالدة أمام الحضور فكرة تأسيس المنظمة العربية للإدارات الانتخابية، والتي طرحت خلال لقاء اقليمي في البحر الميت قبل اعوام بمشاركة كل من الاردن، العراق، فلسطين، لبنان، ليبيا، السودان واليمن وتم الاعلان عنها رسميا في العاصمة اللبنانية بيروت في عام 2015.

 من جهته بين هشام كحيل رئيس المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية- فلسطين ان المنظمة تمكنت وخلال اربع سنوات من زيادة عدد اعضائها الى (11) عضوا دائما مبينا ان المنظمة وقعت العديد من مذكرات التعاون مع مؤسسات دولية واقليمية وادارات انتخابية غير عربية. كما اشار ان انشاء هذا المقر في العاصمة الاردنية عمان هو ثمرة جهود الهيئة المستقلة للانتخاب. واضاف كحيل ان برنامج الامم المتحدة الانمائي للمنطقة العربية، عن طريق الوكالة السويدية للتعاون الانمائي الدولي هم الشركاء الداعمين للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية منذ تأسيسها.

 كما تحدث المهندس موسى المعايطة وزير الشؤون السياسية والبرلمانية عن اهمية وجود مقر للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية في الاردن سيساهم في تعزيز مسيرة الديمقراطية والاصلاح السياسي على مستوى الوطن العربي.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2019
return to Top